المنشورات عن المورينجا النمو المتزايد وبناء الإهتمام

في وقت سابق من هذا العام كنت أتساءل كم من الاهتمام حصلت عليه المورينجا في المجتمع العلمي. كان من الغريب أن نرى عدد من المنشورات المورينجا لسنة معينة وكيف كان اتجاه هذا العدد مع مرور الوقت. باعتبارها وسيلة لتقريب هذا الجواب، وأنا قمت بالقليل من البحث باستخدام جوجل.

لقد بحثت في الباحث العلمي لجوجل Google scholar عن مصطلح "المورينجا" وسجلت عدد نتائج البحث، على افتراض أن كل نتيجة بحث مثلت منشور عن المورينجا. أنا سجلت البيانات في الفترة مابين 1990-2014.

أعترف أن الطريقة مبسطه ، ولكن الاتجاهات هي التي تقول ، الرسم البياني أدناه يوضح البيانات التي اكتشفتها وأضفت خط الاتجاه المتسارع للمقارنة ، كما ترون هناك ارتباطا متقنا في البيانات ، في الواقع يظهر هذا المخطط أن عدد المنشورات عن المورينجا ينمو بشكل كبير.
هذا أمر مثير لأن الادلة على فوائد المورينجا كانت ساحقه ، ولكن كانت دراسات علمية نادرة إلى حد ما ، ففي عام 2009 نشر كلا من ثيربر وفاهي من جامعة جونز هوبكنز:

إذا كانت هذه الثروة من الادلة (لا المذكورة هنا) يمكن أن تدعمها الأدلة السريرية القوية ، فإن البلدان التي يرتفع فيها معدل انتشار نقص التغذية قد يكون في متناول أيديهم حل مستدام لبعض التحديات الغذائية التي تواجههم.
عدد المنشورات المورينجا السنوية بأكثر من ثلاثة أضعاف منذ نشر تلك المادة في عام 2009. وبالتأكيد ليس كل المنشورات المسجلة أعلاه كانت لتجارب السريرية، إلا أن العديد منها نشأت مع الاهتمام المتزايد أكثر من أي وقت مضى في دراسة المورينجا اوليفيرا لفوائدها الغذائية والطبية ، فإنه لن تكون سوى مسألة وقت قبل أن يتم الحصول على "الأدلة السريرية القوية" ونشرها.
نحن نعيش في وقت حساس حيث أن مزاعم قرن مضى يمكن أن توضع قيد لاختبار والفحص.
أنا أحد المتطلعين إلى قراءة كل شيء عن ذلك!

مقال مترجم من الموقع التالي
http://www.ahealthyleaf.com/info-and-news/moringa-publications-grow-exponentially-as-interest-builds/